إثر انخفاض ملموس، كيف تغير سعر الذهب في مصر مع نهاية تداولات المساء؟

0
105


 ثبت اليوم السبت في مصر سعر الذهب خلال فترة التعاملات المسائية،عقب تسجيل تراجع في الجرام بمقدار 285 جنيها مصريا تقريباً في منتصف اليوم مقارنة بأسعار الذهب في نهاية اليوم السابق.

تسجل سوق الذهب في مصر انخفاضًا ملموسًا مع نهاية تداولات المساء. فقد شهد سعر الذهب تراجعًا ملموسًا في التعاملات الأخيرة، مما يعكس تحركات الأسواق العالمية والعوامل الاقتصادية المحلية.

يشير التحليل الفني إلى تراجع قيمة الذهب بنسبة ملحوظة، ما يعكس تأثيرات متعددة تتراوح من التضخم العالمي إلى السياسات النقدية المحلية. يتوقع الخبراء استمرار تلك الاتجاهات في الفترة القادمة، مما يبرز أهمية متابعة التحولات الاقتصادية والسياسية للحفاظ على استقرار المحافظ الشخصية واتخاذ القرارات المالية الصائبة.

حدث هذا الانخفاض نتيجة لآثار الانخفاض الكبير في قيمة الدولار في السوق الموازي، وذلك عقب الإعلان عن تفاصيل مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، وكذلك مع اقتراب دخول استثمارات تقدر بحوالي 35 مليار دولار إلى السوق المصري.

تراجع سعر جرام الذهب بمقدار 165 جنيهًا في نهاية يوم أمس عقب الكشف عن اتفاقية مشروع ضخم في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وهي مشاريع مشتركة بين الحكومتين المصرية والإماراتية. كما شهد سعر الدولار انخفاضًا في السوق غير الرسمية. وبذلك، بلغ إجمالي الانخفاض الذي شهده سعر الجرام منذ الإعلان عن المشروع حوالي 450 جنيهًا.

شهدت قيمة الدولار انخفاضاً في السوق غير الرسمية بمصر حتى وصلت إلى حوالي 50 جنيه مصري في المعاملات المالية الجارية اليوم. جاء هذا التراجع في أعقاب إعلان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحافي أُقيم أمس، عن تدفق استثمارات تقدّر بـ 35 مليار دولار إلى البلاد خلال الشهرين الماضيين، من ضمنها استثمارات قدرت بـ 15 مليار دولار في غضون أسبوع ضمن مشروع رأس الحكمة.

سعر الذهب

أسعار الذهب اليوم

ثبتت أسعار الذهب ذو الـ 14 عيار على مستوى 2000 جنيه مصري لكل جرام.

سعر الذهب من عيار 18 بلغ تقريبًا 2571 جنيه مصري لكل جرام.

بلغ سعر جرام الذهب من عيار 21 حوالي ثلاثة آلاف جنيه.

وصل سعر الجرام للذهب عيار 24 إلى حوالي 3429 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه من الذهب حوالي 24,000 جنيه مصري، وقد تجد اختلافات في السعر بين مختلف التجار. ويمثل هذا المبلغ القيمة السوقية للذهب الموجود داخل الجنيه الواحد.

سعر الذهب عالميا

الأسواق العالمية بما في ذلك تداولات السلع والمعادن ستأخذ إجازة نهاية الأسبوع اليوم وغداً.

شهد سعر الذهب في السوق العالمي ارتفاعًا حتى وصل إلى قرابة 2035 دولار أمريكي لكل أونصة (أوقية، والتي تساوي حوالي 31.1 جرام من الذهب عيار 24)، وذلك في ختام المعاملات اليومية ليوم الجمعة الماضي، بزيادة قدرها 11.01 دولار أي ما يعادل نسبة 0.54% عند المقارنة بقيمته في نهاية اليوم السابق، الخميس، بحسب ما ورد في بيانات صادرة عن وكالة بلومبرج للأنباء.

يمكنكم مطالعة أسعار الذهب اليومية واللحظية عبر هذا المُقدم من خدمات : أسعار الذهب

اقرأ أيضا: