الربح من اليوتيوب

0
170
الربح من اليوتيوب

هنالك عدد كبير من حول العالم يبحث عن ما هي طرق الربح من اليوتيوب، وكيف يمكن الحصول على الأرباح المطلوبة التي يطمح كل صاحب محتوى على الانترنت بالوصول أليها، سنعطي أهم الأمور التي يمكن من خلال تحديد الهدف وسنصل الى نسبة من الارباح التي ننحقق من خلالها غايتنا لذالك ارجو التركيز عللا ما سوف يتم طرحه أليكم كل ما تود التعرف عليه من الحصول على المال.

من الممكن انك تسائلت لكونك منشئ محتوى على youtube، قد تتساءل عن خطة أو سر جني funds من ads على قناتك. يعد الربح من اليوتيوب واحدًا من أهم مصادر وطرق تحقيق income على المنصة لكونها تعتبر هي من أشهر المنصات في الوقت الحاضر لذالك تجد الأقبال عليها كثير جداً وفيها ارباح تصل الى 10 الاف دولار شهرياً أو قد يزيد على ذالك وكل هذا يحصل بواسطة الخطة الصحيحة.

ما هو سر الربح الربح من اليوتيوب

هو عملية تسمح لك بكسب المزيد و المزيد من المال من خلال وضع الإعلانات على مقاطع الفيديو يوتيوب الخاصة بك. تعتمد طرق الربح من اليوتيوب على نظام إعلانات Google AdSense، حيث يتم تشغيل ads قصيرة التي تعد لها 5 ثواني و يمكن تخطيها قبل أو خلال المشاهد لكون ان أرباح الفيديوهات القناة يجب انن تكون ذو جودة عاليه وان كل المحتوى متوافق مع سياسات اليوتيوب لتصميم المحتوى المرئي.

تقسيم أنواع الاعلانات التي تظهر على اليوتيوب

إعلانات TrueView : هذه الإعلانات تبدء بالضهور قبل بدء مشاهدة الفيديو و يضهر للمشاهدين أن يتخطاها بعد فترة زمنية معينة تصل الى 5 ثواني. تحصل على funds عندما يشاهد المستخدمون هذا الاعلان لفترة زمنية محددة أو يقوم بالنقر عليه تكون نسبة profits أكثر وهذا الأمر يساعد كثيراً على الربح من اليوتيوب.


إعلانات العرض 
: تظهر هذه الإعلانات على القناة بجانب الفيديو أو في أسفله على شكل لوحة اعلانية. تحصل على money عندما يقوم المشاهد بالنقر على الإعلان لكون هذه ads تكون فيها نسبة ارباح جيدة.

إعلانات البطاقة : تظهر هذه المساحات الإعلانية أثناء مشاهدة الفيديو وتغطي جزءًا منه. وهي جيدة للربح المال عندما يقوم المشاهد بالنقر على الإعلان أو يتفاعل معه حتى النهاية.

الرعاية والشراكات : يمكنك أيضًا من خلال برنامج شركاء اليوتيوب لكسب المال من خلال الرعاية والشراكات مع الشركات التجارية، و viewer ads حيث يبدء دفعك للإشارة إلى صناعاتهم أو القيام بالمشاركة معهم في مقاطعك التي تقوم بأنتاجها.

هذه هي جزء من الطرق الرئيسية التي تحقيق الربح من إعلانات اليوتيوب. يجب أن تكون قناتك مؤهلة وتلبي جميع سيايات المنصة و المتطلبات قبل أن تتمكن من تنشيط الأشتراك الربح من الاعلانات ادسنس.

انشاء قناة على اليوتيوبربح الأموال يأتي على عدة طرق حول كيفية عرض الاعلانات على المحتوى لكن كل ذالك توجد له سياسة شروط يجب اتباعها على قوقل لكي تتمكن من النشر بشكل سليم وهذا الامر ينطبق على كافة قنوات موقع youtube و هي منصة كسب الربح كذالك من خلال الفيدوهات القصيرة shorts.

أساسيات انشاء المحتوىان يكون الفيديو غير مأخوذ من الفيدوهات الاخرى.

  • الموسيقى التي تستخدم يفضل ان تكون من مكتبة اليوتيوب.
  • الصورة المصغرة تدل على المحتوى ومن دون حقوق.
  • ان يكون المحتوى هادف.
  • أنشاء محتوى فريد وخاص بك.
  • يحق لك الاستعانة بلذكاء الأصطناعي

إن يكون الفيديو بجودة عالية لعرض المحتوى.إذا كنت ترغب بالحصول على الربح من اليوتيوب، فإن البدء في إنشاء قناة على اليوتيوب ناجحة هي الخطوة الاساسية التي يجب عليك اتخاذها كمصدر للنجاح العمل. هنا بعض النصائح التي تقدم لمساعدتك في بناء قناة محتوى ناجحة وجذب المشاهدين و تزايد عدد الاشتراكات و الحصول على مشاهدات بنسبة عالية:

الخطوة الأولى

 : حدد موضوعًا فريدًاو اختر موضوعًا مميزًا لقناتك عن اغلب Channels الاخرى و يكون مثيرًا للاهتمام وفيه شغف ومختلفًا عن المحتوى المتاح التي يوجد فيه نسبة عالية من تقليد الاخرين لبعضهم. هذا سيساعدك في جذب الحصول على جمهور مستهدف و متجدد في زيادة فرص الربح من القناة.

الخطوة الثانية

 : قم بإنشاء محتوى He depends على جودة عالية لزيادة الأستثمار و استخدم معدات جيدة للتصوير والتسجيل الصوتي و التعديل عليه بطريقة احترافية مبتكرة بأستخدام برامج التعديل الصوت اذا كنت لا ترغب بالظهور بنفسك وقم بتحرير الفيديو بشكل احترافي. هذا سيساعد في جذب المشاهدين والحفاظ على اهتمامهم و ارتفاع نسبة الجمهور المحبب لهذا المحتوى الذي تقدمه.

الخطة الثالثة

 : كن منتظمًا في النشر لكي تواصل الربح من اليوتيوب و الحافظ على جدول زمني منتظم لنشر مقاطع الفيديو أذا كننت تعمل الى الشركة معينة او الخاصه بك. هذا يساعد في بناء جمهور مخلص وزيادة فرص الربح يشتمل من للإعلان اليوتيوب الجديدة.


الخطوة الرابعة 

: تفاعل مع المشاهدين حسب الرغبة التي تخصهم و الرد على التعليقات والأسئلة الخاص التي يتركها المشاهدين مختلفة على مقاطع الفيديو . لأنه بالتأكيد لهم الحق بالرد على ما يريدون الاجابة عليه قم بإنشاء اتصال حقيقي مع جمهورك وأظهر لهم أنك تهتم بمشاركتهم.

الخطة الخامسة

 : اتخاذ مجال التسويق الى قناتك يعطي استخدم وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني للترويج لقناتك إيرادات وزيادة عدد المشتركين. الربح من اليوتيوب بحسب التعاون مع مؤثرين آخرين في نفس المجال لزيادة الوعي بقناتك لكي يكسب صاحب القناة الانضمام اللا برنامج الشركاء يشكل سليم من دون اي رفض.

تفعيل الربح ضمن برنامج شركاء اليوتيوب لتحقيق الربح من اعلانات اليوتيوب

لا يحق لك الأشتراك بدون حساب جوجل أدسنس وعرض الاعلانات على فيديوهاتك سوف تحصل على هذه ميزة الربح من خلال اننشاء account على Google Adsense بأميل القناة او أميل مختلف الخاص للأرباح فقط لذالك انت بحاجة الى تطبيق السستم و الحفاض على الشروط و رفع نسبة cpm لارتفاع النسبة.

يجب ان تتمكن من إنشاء account الربح من اعلانات اليوتيوب Google وربطه بقناتك. سيطلب منك تقديم معلومات شخصية الحقيقة والموافقة على شروط وأحكام التي تظعها جوجل ادسنس يفضل الاطلاع عليها قبل الموافقة.

بعد تفعيل الحساب يتيح لك خيارات الاستفادة من ربط أدسنس بقناتك، و الربح من اليوتيوب قم بتفعيل الربح من الإعلانات عن طريق الانتقال إلى إعدادات قناتك وتحديد “الربح من الإعلانات”. التي تحتاج الى العوامل الاساسية التي تطرقنا اليها سابقاً

تأكد من أن محتوى الذي تقدمه على قناتك يلتزم بشروط وأحكام سياسة اليوتيوب لصناع المحتوى و استخدام الطريقة الخطط المتعلقة بالربح من الإعلانات. على سبيل المثال، يجب ألا تحتوي المقاطع على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر أو غير مناسب.

لزيادة فرص التحقيق المال من الإعلانات، قم بتعزيز قناتك وأضافة عدد viewer والمشتركين بأستخدام أدوات السيو. يمكنك تحقيق ذلك من خلال تقديم محتوى جذاب ومفيد و استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة و الترويج والتفاعل مع جمهورك.

لا تنسَ أن الربح من اليوتيوب يعتمد على عدة عوامل تحسين المحتوى، والتي أصبح بما في ذلك عدد المشاهدات والإعلانات المتاحة للبلد الذي يشاهده المستخدم. استمر في تطوير قناتك وتقديم محتوى جودة لزيادة فرص الربح ويمكن الحصول على تقرير يومي عن طريقة صعود القناة الى الكثير و لقاء نظرة يومية لكي تتمكن بالإضافة الى ذالك على الدخل الشهري باستمرار.

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تستوفي بعض المتطلبات لتكون مؤهلاً لتحقق الربح من اعلانات اليوتيوب. يجب أن يكون لديك قناة يوتيوب نشطة بأستمرار وليس متوقفة عن العمل ومستوفية لشروط الاشتراك في برنامج الشركاء الربح من اليوتيوب. على سبيل المثال، يجب لجميع القنوات أن تكون قد حصلت على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في السنة الأخيرة.